دولي

الكرملين: ليس لدينا أي معلومات حول أي هجمات إيرانية محتملة على السعودية

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء أن الكرملين ليس لديه معلومات عن أي هجمات إيرانية محتملة على السعودية ودول أخرى.

وأجاب بيسكوف في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  على سؤال حول ما إذا كان الكرملين يعرف أي شيء عن مثل هذا التبادل للمعلومات الذي أوردته وسائل الإعلام، وما إذا كان الكرملين. يعتبر مثل هذا التطور محتملًا: “بصراحة، ليس لدينا مثل هذه المعلومات على الإطلاق، ولا نعرف من أين جاءت هذه التكهنات”.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” يوم أمس الثلاثاء أن السعودية. تبادلت معلومات استخبارية مع الولايات المتحدة حول “هجوم وشيك” من إيران على أهداف داخل أراضيها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الأربعاء. في 2 تشرين الثاني/نوفمبر أن “العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية لها منطقها الخاص”. مشيرا إلى إجراء 5 جولات من المفاوضات بين البلدين.

وقال كنعاني، في حوار مع مراسل صحيفة “ويتشرني ليست” الكرواتية. ونقلته وكالة فارس الإيرانية، إن “العلاقات مع الدول الجارة تحظى بالأهمية لإيران وهي في الأولوية. ولذلك تركنا الأبواب مفتوحة دوما أمام العلاقات مع السعودية لعودة العلاقات الدبلوماسية في أي وقت كانت الرياض مستعدة لذلك”.

واعتبر 5 جولات من المفاوضات تقدما جيدا لكنه وصفها في الوقت ذاته بـ”التقدم البطيئ”، مشيرا إلى أن السعودية وضعت بطأها جانبا فمن الممكن أن تعود العلاقات إلى حالتها الطبيعية بسرعة”.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى