الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكاظمي يبحث مع وزيري خارجية مصر والأردن التعاون الأمني المشترك

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، على أهمية التعاون وتنسيق المواقف إقليمياً على مسار ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل اليوم الإثنين، وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري. ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين”.

وأعرب الكاظمي، عن “اعتزاز العراق بالعلاقة مع البلدين وأهمية تطويرها في مختلف المجالات. وكل ما يدعم أفق التنمية الاقتصادية، والازدهار، وكذلك الأمن الغذائي المشترك”. مؤكداً على “أهمية التعاون، وتنسيق المواقف إقليمياً على مسار ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف أن “البناء على مقررات القمم التي جمعت قيادات البلدان الثلاثة، وآخرها القمة التي استضافتها بغداد سيكون من شأنه تحقيق مستقبل أفضل للدول الثلاث، وللمنطقة”.

بدوره، نقل الوزير الأردني “تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى الكاظمي، مثلما نقل الوزير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وقد تم التأكيد على أهمية المجابهة المشتركة للتحديات التي تواجهها الدول الثلاث ضمن الظروف الراهنة”.

ووفقا للبيان، فقد “جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون الأمني والدفاعي المشترك بالضدّ من التنظيمات الإرهابية، والتأكيد على استمرار التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا الإطار؛ بما يضمن توفير بيئة آمنة للازدهار الاقتصادي، وتعزيز نتائج التنمية المستدامة بما يخدم شعوب الدول الشقيقة الثلاث، وشعوب المنطقة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى