الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكاظمي يبحث مع الوفد الأمريكي التحضيرات لجولة الحوار الاستراتيجي المقبلة

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، مع منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت مكغورك، التحضيرات لعقد الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل اليوم، منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت مكغورك والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أنه “جرت خلال اللقاء بحث التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، والتحضيرات لعقد الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية”.

وتابع، “كما تمت مناقشة آليات انسحاب القوات المقاتلة من العراق والانتقال إلى مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي الذي يطور العلاقة بين البلدين ويعزز أمن العراق وسيادته. بالإضافة إلى توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية، وفي مجال التعاون الصحي ومواجهة جائحة كورونا”.

وأشار البيان، إلى أنه “جرى خلال اللقاء أيضاً مناقشة الأوضاع الإقليمية، والتأكيد على حاجة المنطقة إلى تغليب لغة الحوار والتهدئة، ودور العراق المتنامي في هذا المجال”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى