الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكاظمي: وجهنا بتشكيل خلية أزمة لمواجهة النقص في ساعات إنتاج الكهرباء ببغداد والمحافظات

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، بتشكيل خلية أزمة لمواجهة النقص في ساعات إنتاج الكهرباء في بغداد والمحافظات، وذلك خلال زيارته وزارة الكهرباء ولقائه بكادرها المتقدم.

 

وقال الكاظمي، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “نجتمع بكم اليوم كي نستبق فصل الصيف القادم، بوضع خطط من شأنها تجاوز الأخطاء الماضية فيما يخص الكهرباء”.

وأوضح الكاظمي، أن “وزارة الكهرباء رغم كل التحديات الكبيرة التي واجهتها السنة الماضية، المتمثلة بالإرهاب والتخريب الذي استهدف الأبراج. وكذلك التحديات الأخرى، تمكنت من تجاوز العديد منها، بل إن العراق سجل أكبر إنتاج للطاقة خلال العام الحالي”.

وأشار، إلى أنه “يوجد الكثير من الأخطاء الماضية في هذا الملف الحيوي، والذي من دونه تتوقف المصانع والمعامل، بل حتى الحياة. وسنعمل بكل قوة ومسؤولية على تجاوز العوائق في هذا الملف”.

وبيّن الكاظمي، أن “الوزارة مرت بعقبات عديدة منذ بدايتها المتمثلة بسوء التخطيط والفساد. وكذلك وجود تعطيل بسبب الإجراءات الإدارية والبيروقراطية والقوانين”.

وأضاف، “تابعت شخصياً مع المسؤولين التنفيذيين في وزارة الكهرباء والوزارات الأخرى تطورات الطاقة. ووجهت بتشكيل خلية أزمة لمواجهة النقص في ساعات إنتاج الكهرباء في بغداد والمحافظات”.

وأكد الكاظمي، أنه “نعمل بكل حرص وبخطط مدروسة مستقبلية لتنويع مصادر الطاقة، والإسراع بإنشاء محطات الطاقة النظيفة مع أفضل الشركات العالمية. وقد قطعنا شوطاً كبيراً في هذا السياق”.

ولفت، إلى أن “ترشيد الطاقة ظاهرة حضارية، فضلاً عن أهمية تفعيل الجباية لضمان استمرارية الإنتاج والتغذية”.

ونوه الكاظمي، إلى أن “تطوير كادر الوزارة من الأمور المهمة التي على الوزارة الاهتمام بها؛ لمواكبة التطور الحاصل في مجالات الطاقة والأمور الإدارية وغيرها”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى