الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكاظمي: مؤتمر بغداد رؤية العراق في ضرورة إقامة أفضل العلاقات

أوضح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أهمية نتائج مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة على العراق ودوره الاقليمي والدولي.

 

وخلال لقائه الوفود الإعلامية العربية والأجنبية بمناسبة المؤتمر المقرر انعقاده السبت المقبل. قال الكاظمي في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إننا “نرحب بكم في بغداد السلام، وفي عراق اللقاء والتعاون والشراكة، ونحن نستعد لعقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي ستبدأ أعماله يوم السبت المقبل، وهو حدث مهم ليس للعراق فقط، بل للمنطقة كلها”.

وتابع “هناك تحديات كثيرة نعاني منها في المنطقة، وعلينا جميعاً التعاون والتكاتف في حلها، والعبور نحو خلق تكامل اقتصادي واجتماعي بين شعوب المنطقة”. مضيفا: “نتطلع إلى هذا اللقاء، وما سينتجه من دعم لدور العراق التأريخي في إرساء السلام”.

وأشار الكاظمي إلى أن “هذا المؤتمر يجسد رؤية العراق في ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع محيطه ومع دول العالم”. متابعا “بدأ العراق بأخذ دوره التأريخي، ليكون أحد ركائز السلام في المنطقة. ويمكنه أن يخلق جسراً للتواصل والتعاون والتكامل الشامل، مع جميع دول المنطقة”.

وأضاف “كفى حروباً وصراعات وخلافات.. فالعراق يدعو جميع دول المنطقة إلى بناء السلام على أساس التكامل بين شعوب المنطقة”. لافتا إلى أن “هناك فرص كبيرة في العراق يمكن لدول المنطقة التعاون والمساهمة فيها، وخلق مساحة جديدة لكل شعوب المنطقة؛ كي تبنى السلام والاستقرار لها”.

وأردف الكاظمي بالقول: “نحن مقبلون على انتخابات مصيرية وحاسمة بعد شهر ونصف، سوف تعزز المسار الديمقراطي في البلد. لقد عملنا خلال نحو عام وشهرين على مختلف الصعد، لإصلاح المسارات الاقتصادية والأمنية والسياسية في البلد. ونجحنا في تحقيق مقاصد كبيرة، وما زلنا ماضين وملتزمين ببناء دولة فاعلة ومستقرة ومستدامة. ونتطلع في كل هذا إلى التعاون الإقليمي، مع جميع دول المنطقة”.

وأكمل أن “من المعول عليه، أيها الإعلاميون الكرام، نقل صورة حقيقية تعكس الايجابيات والانجازات المتحققة لبلدكم العراق، وما فيه من تنوع على مختلف الأصعدة إلى العالم”.

وختم الكاظمي بالقول: “أنتم مؤثرون دوماً، وما ستنقلونه سوف يساعد هذا البلد العريق على النهوض من جديد، كي يستعيد دوره التأريخي الذي يمتد لسبعة آلاف سنة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى