سياسية
أخر الأخبار

الكاظمي: العراق يمر بأزمات وسيعبرها ويصبح أقوى

أصدر القائد العام للقوات المسلحة مصطف الكاظمي، اليوم الأربعاء،  مجموعة من التوجيهات تتعلق بالجهد الاستخباري، والعمليات الاستباقية، والتدريب لملاحقة ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “أهم التوجيهات وما تحدث به القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي خلال افتتاحه أعمال مؤتمر العمليات. الفصلي لقيادة العمليات المشتركة 2022.”

وهنأ الكاظمي “كل كوادر وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي، وجهاز مكافحة الإرهاب. وجهاز المخابرات الوطني، والأمن الوطني وكل الأجهزة الأمنية بمناسبة شهر رمضان الكريم، لكم ولكل عوائلكم الخير. وإلى شعبنا العزيز دوام العزة.”

وقال “اليوم نحن معاً لتقييم ما تم إنجازه خلال هذا الفصل من عمل العمليات المشتركة. وفي كل القطاعات، وأقول إنكم إزاء مسؤولية كبيرة في حماية بلدنا وشعبنا من أجل عدم تكرار إخفاقات الماضي. وبوجودكم لن يحصل تجاوز على كرامة العراقيين.”

وأضاف أيضا “للشهداء وعوائلهم منزلة خاصة في ثقافتنا وتوجيهاتنا. لأنهم هم السبب في وجودنا اليوم في ظل الأمن وحفظ كرامة العراقيين.”

وأوضح الكاظمي “يجب أن تصل الرسالة إلى الجميع بأن العراقيين موحدون. وأن عمل مؤسساتنا الأمنية والعسكرية بكل صنوفها هو عمل متكامل يمارس دوره في بناء العراق.”

وأكد  أنه “ما زالت هناك حاجة للعمل الاستخباري، ويجب أن نتحرك ضمن العمل الاستباقي لحماية العراقيين، لأن مهمتنا الأولى هي حفظ أمن العراق والعراقيين. وعلينا أن نتبنى رؤية مستقبلية لخوض التحدي الأمني واستباق الإرهاب”.

وتابع الكاظمي “بناء المؤسسات يجب أن يشهد عملاً بلا توقف. وما زال أمامنا الكثير من الدعم المطلوب للمؤسسات الأمنية في التجهيز والتدريب وتوفير الدعم المادي.”

ولفت إل أنه “يجب عليكم الابتعاد عن العناوين الطائفية والمذهبية والمناطقية. من حقنا أن يكون لدينا انتماء ديني وثقافي، ولكن يبقى العراق هو العنوان الأكبر الذي يجب ان نحافظ عليه ونحميه.”

ونوه الكاظمي إلى أنه “على جهازي المخابرات والأمن الوطني تحمل مسؤولية تفعيل الجهد الاستخباراتي وإسناد باقي الأجهزة الأمنية في القيام بأعمال استباقية ضد العدو.”

وأكد أن “العراق يمر بأزمات وسيعبرها ويصبح أقوى. وعلى القوى السياسية أن تتحمل مسؤوليتها وتكون بمستوى التحدي، يجب أن ننتقل في المستقبل القريب من عسكرة المجتمع إلى المجتمع المدني الذي يقوم بخدمة. أبنائه في التعليم والصحة وفي الحياة الكريمة.”

كما أصدر القائد العام للقوات المسلحة “مجموعة من التوجيهات تتعلق بالجهد الاستخباري، والعمليات الاستباقية، والتدريب لملاحقة ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية. فضلاً عن العمل على إعادة ما تبقى من العوائل النازحة في عموم العراق إلى مناطق سكناها، والحد من الجرائم الجنائية. وتعزيز الحدود، والتأكيد على الجهد الهندسي.”

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى