محلي
أخر الأخبار

أمانة بغداد تؤكد افتتاح أغلب طرق الكاظمية المغلقة

أوضحت دائرة بلدية الكاظمية، اليوم الإثنين، آخر مستجدات حملة تطوير وإعمار المدينة، فيما أعلنت افتتاح أغلب الطرق المغلقة باستثناء القريبة من المرقدين الشريفين ورفع 600 كتلة كونكريتية.

وقال مدير عام دائرة بلدية الكاظمية، علي هاشم، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “عمل الدائرة مستمر ضمن تطوير وإعمار مدينة الكاظمية، وتم قبل شهر ونصف التنسيق مع قائد عمليات بغداد لإزالة كافة الكتل الكونكريتية والتجاوزات من (مدخل جدة) الشمالي لمدينة الكاظمية، وتم رفع أكثر من 600 كتلة كونكريتية”.
وأضاف هاشم، “باشرنا حالياً بتسوية التربة وفتح طريق خدمي للمؤسسات الموجودة هناك وإنشاء مسطحات خضراء تقدر بأكثر من 4 دوانم لمدخل الكاظمية من سيطرة جدة”.
وتابع، “وقبل أسبوع باشرنا برفع الكتل من سيطرة الدباش بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وتقليص السيطرة إلى أقل ما يمكن من أجل إتاحة وفتح الطريق أمام الزائرين والمارة، ويعتبر هذا المدخل من المداخل الرئيسية لمدينة الكاظمية”.
وأكد، أن “باقي السيطرات جميعها منظمة ومرفوعة ومنها سيطرة عبد المحسن وسيطرة الطي، كلها مفتوحة ومنظمة”.
وعن الطرق المغلقة التي تم إعادة فتحها، قال هاشم، إن “هناك طرقاً في منطقة الشالجية خلف دائرة صحة الكرخ كانت مغلقة وتم التنسيق مع قيادة عمليات بغداد واللواء الثامن شرطة اتحادية لرفع السيطرات والمخلفات وإدامة هذه الشوارع المغلقة من خلال إكسائها بالاسفلت وترتيبها وتهيئتها كطرق للمارة”.
وأردف بالقول، “كذلك تم فتح طريق حيوي يربط منطقة سكك الشالجية بالطريق الذي يربط بمطار المثنى طريق النقل الجوي، وتم تنظيف أكثر من 10 كيلومترات وإدراجها ضمن خطة دائرة المشاريع لإكسائها بالاسفلت، وتم توجيه كتاب إلى دائرة الكهرباء لغرض نصب أعمدة إنارة وتهيئته بصورة كاملة للمواطنين”.
وأوضح، أن “أكثر الطرق داخل مدينة الكاظمية تم افتتاحها باستثناء الطرق القريبة من المرقد الشريف فيها بعض التحسبات الأمنية”.
ونوه، أن “أي طريق يتم فتحه تتم إزالة المخلفات والأنقاض وتهيئته للإكساء وفي حالة كان مكسياً يحتاج إلى ترقيع يتم ترقيعه من قبلنا بالاسفلت وتكملة الأرصفة والقالب الجانبي المتضرر وفتحه كطريق نظامي”.
وتابع، أن “الشوارع والطرق التي تم فتحها خففت أكثر من (30-40)‎%‎، ومن خلال فتح هذه الطرق تم تقليص المسافات وفك الاختناقات الموجودة داخل مدينة الكاظمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى