سياسية
أخر الأخبار

السوداني: ضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في وقف الإبادة الجماعية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، ضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. استقبل اليوم الأحد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق السيد توماس سيلر، حيث جرى بحث مجالات التعاون بين العراق. ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار العدوان الصهيوني على كل من لبنان وغزّة”.

وأعرب السوداني وفقاً للبيان، عن “تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية. نائب رئيسة المفوضية الأوروبية السيد جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولاته توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط”.

وذكّر، بـ “ضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة. التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق”.

وأشاد السفير سيلر من جانبه، بـ “مواقف العراق السياسية على الساحة الدولية، وسعيه نحو العمل على التهدئة. ومنع اتساع الصراع، وهو ما توضح لدى الدول الأوروبية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى