اقتصاد
أخر الأخبار

‘القمح والألبان‘.. إحصائية تبيّن أهم استيرادات العراق من أستراليا خلال 2021

أكد موقع “trade map”، الذي يوفر خريطة التجارة للدول للصادرات والواردات والطلب الدولي والأسواق البديلة والأسواق التنافسية، اليوم الأربعاء، أن القمح والألبان، أهم استيرادات العراق من أستراليا، خلال العام الفائت.

 

وأوضح الموقع، في إحصائية اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العراق استورد من أستراليا خلال العام الماضي 24 مادة من السلع. بقيمة مالية بلغت 26.957 مليون دولار”، مضيفاً أن “نمو الاستيرادات انخفض من أستراليا بنسبة 35%. ما بين 2017 إلى 2021″.

وأشار الموقع، إلى أن “الحنطة جاءت أولاً في استيرادات العراق من أستراليا، حيث استورد القمح منها عشر مرات في سنة 2021. وبقيمة بلغت 16 مليون دولار”.

وتابع، “تليها منتجات الألبان وبيض الطيور وعسل طبيعي ولأربع مرات بالسنة. بقيمة مالية بلغت 4 ملايين دولار، تليها منتجات صيدلانية ولـ 30 مرة في السنة. بقيمة بلغت 2 مليون دولار”.

ولفت الموقع، إلى أن “صادرات العراق إلى أستراليا بلغت 454 الف دولار. وارتفعت هذه الصادرات بنسبة 62% ما بين 2017 إلى 2021″، منوهاً إلى أن “أهم صادرات العراق إلى أستراليا تركزت في الفاكهة والمكسرات الصالحة للأكل بقيمة مالية بلغت 240 ألف دولار. تليها القهوة والشاي والتوابل بقيمة 67 ألف دولار”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى