دولي
أخر الأخبار

القمة العربية الإسلامية الاستثنائية تؤكد مركزية القضية الفلسطينية

أكدت القمة العربية الإسلامية الاستثنائية، اليوم السبت، على مركزية القضية الفلسطينية، والوقوف بكل الإمكانيات إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وطالب البيان الختامي للقمة، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، بـ “وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً، وكسر الحصار عنها وفرض إدخال مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية بشكل فوري”.  مؤكداً، على “مركزية القضية الفلسطينية، ووقوفنا بكل إمكاناتنا إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وأضاف، “نطالب المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني، وإنشاء وحدتي رصد إعلاميتين لتوثيق جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. ومنصات إعلامية رقمية تنشرها وتعري ممارسات الاحتلال اللاشرعية واللاإنسانية”.

وأوضح، “تكليف لجنة مشكلة من عدد من وزراء الخارجية، للعمل على نقل موقف قادة الدول العربية والإسلامية إلى المجتمع الدولي. والإسراع بإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني”.

ولفت البيان، إلى “مطالبة مجلس الأمن باتخاذ قرار حاسم ملزم يفرض وقف العدوان. ويكبح جماح سلطة الاحتلال الاستعماري، التي تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية”.

وبين، أن “جميع الدول طالبت بوقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى سلطات الاحتلال، التي يستخدمها جيشها. والمستوطنون الإرهابيون في قتل الشعب الفلسطيني، وتدمير بيوته ومستشفياته ومدارسه ومساجده وكنائسه وكل مقدراته”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى