محلي
أخر الأخبار

القضاء يصدر حكماً بإعدام الإرهابي المكنى “أبو دجانة”

أصدرت محكمة جنايات كركوك، اليوم الثلاثاء، حكماً بإعدام الإرهابي المكنى “أبو دجانة”، نتيجة لانتمائه إلى عصابات “داعش” الإرهابية، وارتكابه الجرائم بحق القوات الأمنية والمدنيين.

 

وذكر جهاز الأمن الوطني العراقي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “على خلفية عملية نوعية نفذها جهاز الأمن الوطني، في وقت سابق بمحافظة كركوك، أسفرت عن الإطاحة بالإرهابي المكنى (أبو دجانة) المطلوب وفق أحكام المادة (٤) إرهاب، وإفشال مخططه الإرهابي الذي كان يروم تنفيذه داخل أسواق كركوك، باسم (غزوة العيد)”.

وأضاف، “حيث قام الإرهابي المذكور بارتكاب عمليات إجرامية عدة استهدفت القوات الأمنية في مناطق متفرقة بالمحافظة، منها استهداف مفرزة شرطة في منطقة (بنجا علي)، واستهداف عجلة منتسب بعبوة ناسفة في منطقة (الفيلق)، وكذلك استهداف دورية للنجدة قرب ملعب (واحد حزيران) راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى”.

وتابع البيان، “وبعد استكمال التحقيقات معه جرى إحالته إلى القضاء العراقي، وقد أصدرت محكمة جنايات كركوك حكماً بالإعدام بحقه، نتيجة لانتمائه إلى عصابات داعش الإرهابية، وارتكابه الجرائم بحق القوات الأمنية والمدنيين”.

وفي سياق متصل، أشار البيان، إلى أن “القضاء أصدر حكمه بالسجن المؤبد على (٣) إرهابيين بتهمة استهداف سيطرة الـ (٥٥) التي تقع بأطراف مدينة كركوك، قرب الطريق الحولي، والتي أسفرت عن إصابة ضابط ومنتسب في القوات الأمنية بجروح بليغة”.

وأكد، “وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل من قبل مفارزنا لمتابعة ومراقبة المتهمين بالتنسيق مع الجهد الفني، ما أفضى إلى القبض عليهم بفترة وجيزة في مناطق متفرقة من المحافظة”، لافتاً إلى أنه “وبعد إكمال التحقيقات، تم إحالتهم إلى القضاء الذي أصدر حكماً بالسجن المؤبد بحقهم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى