دولي
أخر الأخبار

“القسام” تعلن إسقاط مروحية إسرائيلية شمالي قطاع غزة

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، إسقاط مروحية إسرائيلية من طراز ” أباتشي ” جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وقالت “القسام”، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “كتائب القسام وكتائب المجاهدين تستهدفان طائرة “أباتشي” صهيونية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، بصاروخ “سام 7”.

وجاء في بيان آخر، “مجاهدو القسام يستهدفون قوات صهيونية خاصة شرق حي التفاح بالعبوات والقذائف ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة”.

واستهدفت كتائب القسام 5 آليات صهيونية في منطقة التفاح والدرج بعبوات “شواظ” وقذائف “الياسين 105”.

واندلعت الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد هجمات نفذتها الأخيرة على مناطق وبلدات في غلاف غزة.

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل نحو 1200 شخص، واختطاف نحو 240 على يد الحركة الفلسطينية ونقلهم إلى قطاع غزة، وفق سلطات الاحتلال.

وردًا على ذلك، يشن الاحتلال قصفا متواصلا على القطاع، أسفر عن مقتل أكثر من 21 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفق سلطات القطاع الصحية، وتدمير البنية التحتية للقطاع، ووضعه تحت حصار كامل.

وتخللت المعارك هدنة دامت 7 أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى