محلي

التعليم العالي تعلن إطلاق استمارات القبول المركزي لطلبة الدور الثالث

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الجمعة، عن إطلاق استمارات التقديم إلى القبول المركزي (القناة العامة وذوي الشهداء) باللغة الإنكليزية لطلبة الدراسة الإعدادية الناجحين في الدور الثالث للسنة الدراسية 2023/2022.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. أعلنت إطلاق استمارات التقديم إلى القبول المركزي (القناة العامة وذوي الشهداء). وخريجي مدارس المتميزين. وكلية بغداد الدارسين باللغة الإنكليزية لطلبة الدراسة الإعدادية الناجحين في الدور الثالث للسنة الدراسية 2023/2022 للفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي والفنون”.

وأضاف البيان، “يتاح للطلبة تثبيت عشرة خيارات في الاستمارة الإلكترونية على وفق الحدود الدنيا للقناتين أعلاه للسنة الدراسية 2024/2023. فيما يتوجب على الطلبة المتقدمين من ذوي الشهداء مراجعة مؤسسة الشهداء والمديريات التابعة لها للمصادقة على بياناتهم.”

وتابع، “يستمر التقديم عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org)  إلى غاية يوم السبت الموافق 2023/12/23”.

ودعت الوزارة وفقاً للبيان، الطلبة إلى “تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب (https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/Dalel20232024.pdf) لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها وتؤكد أن القبول يتم على وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم اعتمادا على رغبة الطالب والمنافسة في المجموع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى