الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

القانونية النيابية: مجلس النواب يضع على رأس أولوياته إقرار موازنة 2023

بيّنت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الأربعاء، أن مجلس النواب يضع على رأس أولوياته إقرار موازنة 2023، لافتة إلى أن البرلمان سيكون داعماً لبنودها.

 

وذكر النائب عن اللجنة، أحمد فواز، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “قانون الموازنة سيكون من أهم أولويات عملنا في بداية الفصل التشريعي. للسنة الثانية من الدورة الخامسة”، مشيراً إلى أن “اللجنة في انتظار إرسال الموازنة من الحكومة. وشغلنا الشاغل هو تسريع إقرارها”.

وأوضح، أن “هناك الكثير من التحديات التي تنتظر الموازنة. مقترنة بتثبيت المحاضرين والعقود في عموم مؤسسات الدولة. والوزارات المعنية”، منوهاً إلى أن “مشروع قانون الموازنة سيدخل حيز التنفيذ، بعد إقراره نيابياً. من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني. الذي وعد به أبناء شعبنا خلال التصويت على البرنامج. في مجلس النواب“.

وبشأن القوانين المعطلة، صرح فواز، بأنه “من أهم القوانين المعطلة في مجلس النواب، هو قانون التقاعد وقانون الخدمة المدني وقانون المختارين. بالإضافة إلى قانون العفو العام”، مردفاً بالقول: إن “هناك أكثر من 100 مشروع قانون معطل في مجلس النواب. منذ الدورتين النيابيتين الثالثة والرابعة السابقتين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى