الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

القانونية النيابية تطرح أربعة ملفات رئيسية على وزير العدل

طرحت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي، اليوم الاثنين، أربعة ملفات رئيسية على وزير العدل خالد شواني.

وذكر بيان لمجلس النواب، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور أعضائها استضافت اليوم وزير العدل خالد شواني والكادر المتقدم في الوزارة”.

وأضاف البيان، أنه “في مستهل الاجتماع أثنى وزير العدل على جهود اللجنة القانونية في ممارسة دورها الرقابي والتواصل والمتابعة المستمرة بين اللجنة والوزارة من أجل تقويم العمل وتجاوز المعوقات.

ووفقاً للبيان، “تناول الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من المحاور أهمها موضوع الدعاوى الخارجية بالإضافة إلى موضوع الأتمتة الإلكترونية للدوائر العدلية ومخصصات المنفذين العدول، علاوة على آلية استثمار أموال القاصرين”.

ومن جانبه، قدم وزير العدل خالد شواني، بحسب البيان، “شرح مفصل بشأن محاور الاستضافة موضحا البرنامج الوزاري في التعامل معها”.

كما تطرق الوزير، إلى “ملف استرداد الأموال المهربة والمراحل التي وصلت إليها الوزارة بخصوص استرداد الأموال، فضلا عن آليات استثمار أموال القاصرين في مشاريع مضمونة الربح، ومراحل التي وصلت إليها الأتمتة الإلكترونية”.

ولفت، إلى “اعتماد ٨٣ دائرة لكتاب العدول في معظم محافظات العراق على نظام (QR) في الوكالات داخل العراق، إضافة إلى خطوات الدوائر العدلية في تبسيط الإجراءات بهدف تقديم خدمات عدلية بانسيابية للمواطنين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى