الواجهة الرئيسيةسياسية

القاضي زيدان: محاربة العنف ضد المرأة جزء من سعينا لتحقيق العدالة

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم السبت، أن محاربة العنف ضد المرأة جزء لا يتجزأ من سعينا لتحقيق العدالة الاجتماعية، فيما اشار الى انه سلوك يتعارض مع مبادئ الدين والاخلاق والقانون.

وذكر بيان للقضاء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “شارك رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان في فعاليات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة بنسخته السادسة عشر الذي اقيم اليوم السبت 10/ آب/ 2024 في العاصمة بغداد والذي تنظمه مؤسسة الحكيم برعاية السيد عمار الحكيم، وبحضور رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ونائب رئيس مجلس النواب محسن المندلاوي”.

واضاف البيان، أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى أكد خلال كلمته بالمناسبة على أن قضية العنف ضد المرأة هي قضية جوهرية تمس كرامة الإنسان وحقوقه الاساسية وتشكل تحدياً كبيراً امام العدالة والمساواة في مجتمعاتنا”.

وتابع، أنه “نحن كقضاة نؤمن بأن العدالة هي الركيزة الأساسية التي تقوم عليها المجتمعات السليمة ومن هذا المنطلق فان محاربة العنف ضد المرأة هي جزء لايتجزأ من سعينا لتحقيق العدالة الاجتماعية”.

واشار الى، أن “العنف ضد المرأة يعد سلوك مرفوض يتعارض مع مبادئ الدين والأخلاق والقانون وهو ليس فقط جريمة اخلاقية انما هو عائق كبير امام تقدم المجتمع باسره باعتبار ان المرأة هي الركيزة الاساسية للاسرة والمجتمع ولايمكن تحقيق التنمية والازدهار ما لم نضمن لها بيئة امنه ومحترمة”.

داعيا الجميع، الى “العمل سوية لمكافحة كل اشكال العنف ضد المرأة باشاعة ثقافة اهمية احترام المراة وحقوقها ودعم السياسات والتشريعات التي تضمن حمايتها”.

واكد زيدان، على “التزام القضاء الكامل بالوقوف بحزم ضد كل أشكال العنف والعمل على تحقيق العدالة التي تضمن لكل فرد في المجتمع حقه في العيش بكرامة وامان بدون تمييز بين المرأة والرجل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى