الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل: مساعٍ لشمول 3 فئات بالإعانة الاجتماعية

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن مساعٍ لشمول 3 فئات بالإعانة الاجتماعية، فيما لفتت إلى اتخاذ قرار، بشمول فئة جديدة من النساء.

 

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة، أحمد خلف، في تصريح للوكالة الرسمية. وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الهيئة تعمل الآن على شريحة المعاقين. وكذلك العجزة وكبار السن فوق 60 عاماً، ممن ليس لديهم رواتب“، موضحاً أن “جميع مخرجات سنة 2023. تراجعت الآن بشكل يومي، مع وزير العمل أحمد الأسدي”.

وتابع، “نعمل على شمول هذه الشرائح المهمة الأكثر استضعافاً بالحماية الاجتماعية. ومنها المعاقون”، لافتاً إلى إلى أنه “في السابق إذا كان والد المعاق موظفاً، فيتم قطع الإعانة عنه. مباشرة وكذلك إن كان هو دون خط الفقر أو يعاني المعاق من شلل رباعي. ونسبة العجز فيه أكثر من 75%، إلا أننا اتخذنا قراراً خلال السنة الحالية بإلغاء هذا القرار. لأن المعاق بغض النظر عن والده، يحتاج إلى مبالغ كبيرة للعلاج”.

وبشأن المشمولات بالإعانة من النساء، نوه خلف، إلى أن “المرأة وفقاً للقانون يتم التعامل معها (إذا كان عمرها 35 سنة. وغير متزوجة أي فئة العانس) تشمل بالحماية الاجتماعية”، مردفاً بالقول: إن “النافذة لهذه الفئة مفتوحة الآن. وبإمكان من تنطبق عليهن هذه الحالة، التقديم على الحماية الاجتماعية“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى