الواجهة الرئيسيةسياسية

العمل على تفعيل مشروع قانون لحماية الموظف الحقوقي من الابتزاز

أعلن اتحاد الحقوقيين مع اللجنة القانونية في مجلس النواب، اليوم الأحد، عن التنسيق للتصويت لتشريع قانون حقوق الموظف الحقوقي.

 

 

وقال رئيس الاتحاد الدكتور محمد نعمان الداوودي، في حديث للصجيفة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”.  إن “الاتحاد وجه كتابا إلى رئيس السن للجنة القانونية محمد عنوز. لإدراجه ضمن جلسات مجلس النواب المقبلة واتخاذ الخطوات المناسبة للتصويت عليه.”

وأضاف أن هذا القانون سيشمل كل الموظفين الحقوقيين الحاملين. لشهادات القانون المعينين على الملاك الدائم في دوائر الدولة ومؤسساتها، وحمايتهم من الانتهاكات التي قد يتعرضون. لها من الفاسدين والمبتزين لكونهم أول المدافعين عن الحق العام، مؤكدا أن الممثل القانوني هو الذي يترافع بدعاوى. قد تصل قيمتها إلى مئات المليارات من الدنانير أو الدولارات مما قد يعرضه إلى الكثير من المشاكل والتي قد تصل إلى القتل في بعض الأحيان.

وبين الداوودي أن الحكومة ستوفر كل ما يرد في القانون، الذي يضمن بشكل كامل حقوق الموظف الحقوقي. سواء المعنوية منها أو المادية، إذ تضمن مشروع القانون احتساب بدل عدم ممارسة المحاماة للموظفين الحقوقيين. والقانونيين في الوزارات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة، وتسهيل إكمال الموظفين للدراسات العليا. وقبول ما نسبته 2 بالمئة من الموظفين الحقوقيين كقضاة، وغيرها من الحقوق والامتيازات.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى