الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل توضح آلية متابعة استقدام وتشغيل العمالة الأجنبية

تحدثت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن آلية متابعة استقدام وتشغيل العمالة الأجنبية، ورصد المخالفات.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة شكلت لجنة لمتابعة مكاتب الشركات المرخصة، باستقدام وتشغيل العمالة الأجنبية”.

وبخصوص المخالفات، بيّن العقابي، أن “قسم الأجانب وبالتنسيق مع قسم تقنية المعلومات، ومن خلال نظام الأجانب، يتم تدقيق العمالة الأجنبية المستقدمة من قبل المكاتب المرخصة“.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عن عدد العمالة الأجنبية. المرخصة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن ”الوزارة. منحت فرصة بعد استحصال موافقة وزير العمل أحمد الأسدي. للعمال الذين دخلوا الأراضي العراقية بصورة مباشرة. خاصة العمالة السورية، من خلال مراجعة الوزارة لأخذ رخصة عمل. بعد استكمال الإجراءات القانونية لهم”.

وبيّن، أن ”رخصة العمل لن تمنح لأي مهنة، بل تصدر للمهن غير المتوفرة داخل البلاد. لأنه بحسب القانون يجب تشغيل نسبة 50% من اليد العاملة الوطنية، تقابلها نسبة تشغيل 50% من العمالة الأجنبية. لاسيما الشركات الاستثمارية المتعاقدة مع الدولة”. مشدداً على أن ”عدد العمالة الأجنبية المرخصة. لا يتجاوز 100 ألف شخص”.

ولفت العقابي، إلى ”وجود الكثير من العمالة الأجنبية غير المرخصة في البلاد، الذين دخلوا عبر فيزا سياحية أو زيارة دينية. ويتوجهون إلى سوق العمل، كما أن هنالك مخالفات أخرى منها انتهاء رخصة العمل التي تمنح لمدة سنة كاملة. وعدم تجديدها”، مشيراً إلى أن ”هناك لجاناً مشتركة مع وزارة الداخلية. وهي المعنية بهذا الملف”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى