الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل توزع 500 سلة رمضانية للأسر المشمولة بالرعاية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن توزيع 500 سلة رمضانية، للأسر المشمولة بالرعاية، خلال النصف الأول من الشهر الفضيل.

 

وقالت مدير قسم الخدمات الاجتماعية بالوزارة، أسيل جاسم لفتة، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “وزارة العمل، تقدم مساعدات عينية وسلات رمضانية للمستفيدين والعائلات المتعففة في أطراف العاصمة بغداد”، مبيّنة أن “السلة تتضمن مواد غذائية إضافية لشهر رمضان”.

وأشارت، إلى أنه “تم توزيع أكثر من 500 سلة غذائية منذ الأول من رمضان، وحتى الآن”، مؤكدة أن “ذلك يجري بالتنسيق، مع منظمات المجتمع المدني“.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التجارة، أنها ستوزع خلال الأسبوع المقبل. السلة الغذائية المخصصة لشهر رمضان، المكونة من 4 مفردات. بينما أطلقت الحصة الثانية من مادة الطحين.

وقال مدير دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة، طالب حسن نعمة، في تصريح للصحيفة الرسمية. وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “السلة الرمضانية تشمل (الشعيرية، المعكرونة، الطحين الصفر، النشا). إضافة إلى السلة الغذائية الشهرية المكونة من ست مواد أساسية. ليصبح مجموع المفردات الموزعة 10″.

وبيّن، أنَّ “السلة الرمضانية ستكون منفصلة عن الأساسية في عملية التوزيع. أي يتم توزيع المواد الأربع أولاً وبعد الانتهاء منها. تتم المباشرة بتوزيع السلة الأساسية”.

وأوضح نعمة، أنَّ “الوزارة كثفت جهودها لتجهيز الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية بالمواد الغذائية. وهي المفردات المدرجة ضمن البطاقة التموينية الأساسية. وأربع ضمن السلة الرمضانية”.

وأكد، أنَّ “الفرق الرقابية تتابع أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية. مع مراقبة عملية تجهيز السلة الغذائية، والمطاحن. ومستوى الأداء والجودة”.

ولفت مدير دائرة التخطيط والمتابعة، إلى أنه “سيتم فتح أربعة منافذ تسويقية قبل حلول شهر رمضان. منها منفذان بجانب الكرخ، وهما مقر الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ومعرض بغداد الدولي، ومنفذان آخران في جانب الرصافة. وهما ساحة مظفر ومركز مبيعات المشتل، بغية توفير المواد الغذائية. بأسعار تنافسية، والسيطرة على الأسواق”.

وأكمل: أنَّ “الفرق الجوالة التابعة للوزارة ستتولى أيضاً تجهيز المواطنين بالمواد الغذائية. في مناطق بغداد عن طريق البرادات والمركبات المخصصة بأسعار تنافسية. مثل البيض والدجاج واللحوم”.

ونوه نعمة، إلى “إطلاق الحصة الثانية من مادة الطحين من مناشئ عالمية معتمدة. وتجهيز الوكلاء ضمن المدة الزمنية المحددة. للخطة التسويقية المركزية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى