الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل تناقش ضوابط منح سمات الدخول للمستثمرين والشركات الأجنبية

ناقشت دائرة العمل والتدريب المهني بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، ضوابط منح سمات الدخول للمستثمرين والشركات الأجنبية، بناءً على قرارات الأمانة لمجلس الوزراء/المجلس الوزاري للاقتصاد، المقرة بهذا الخصوص.

 

وأفاد بيان لوزارة العمل، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مدير عام الدائرة أسامة مجيد الخفاجي، ترأس اجتماعاً، بحضور ممثل الدائرة في الهيئة الوطنية للاستثمار، فضلاً عن مدراء الأقسام المعنية بهذا الجانب”.

وقال مدير عام الدائرة، وفقاً للبيان، إن “الاجتماع ناقش مهمة فريق اللجنة المكلفة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء/دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان، كوننا أحد أعضاءها، النظر في صلاحية رئيس البعثة أو السفير في منح سمات الدخول، وضرورة التمييز بين صفة الخبير وصفة العامل عند منح السمة، فضلاً عن وضع الحلول ومعالجة المعوقات، بشأن تقوية التواصل بين الجهات المعنية بهذا الأمر”.

وأشار، إلى أنه “في حال مباشرة اللجنة المكلفة المذكورة أعلاه مهام عملها، فإنها ملزمة بتقديم نتائجها عند الانتهاء من تلك المهام، حيث يتولى بعدها فريق اللجنة المشتركة، برفع توصياته النهائية إلى المجلس الوزاري للاقتصاد، خلال مدة لا تتجاوز (١٤) يوماً عمل، كحدٍ أقصى، بدءاً من تاريخ إصدار الأمر الديواني”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى