الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل تعلن شمول أكثر من 600 ألف عامل بقانون الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عن شمول أكثر من 600 ألف عامل بقانون الضمان الاجتماعي في بغداد والمحافظات، فيما ستشرع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي إلى تطبيق نظام تصنيف الشركات والمقاولات الإلكتروني.

 

وقالت مديرة دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في الوزارة خلود حيران، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة حققت قفزة كبيرة في أعداد العمال المشمولين بالضمان الاجتماعي. من خلال تنفيذ العديد من الحملات التفتيشية لمواقع العمل ليصل العدد الإجمالي للمشمولين إلى أكثر من 600 ألف عامل في بغداد والمحافظات”.

وبيّنت، أن “خطة الوزارة كانت تهدف إلى تفعيل قسم تفتيش العمل للقيام بحملات تفتيشية واسعة على مختلف الأصعدة. لزيادة شمول العاملين في مواقع العمل بالقطاعين الخاص والمختلط والمشاريع الاستثمارية، بالضمان الاجتماعي”.

وأضافت حيران، أن “قسم التفتيش في الدائرة ما زال بحاجة للكثير من الدعم، فضلاً عن زيادة عدد المفتشين لاستيعاب الكم الهائل من المشاريع. لضمان حقوق العمال وشمول أكبر عدد منهم بمظلة الضمان الاجتماعي”.

ولفتت، إلى أن “وزير العمل عادل الركابي صادق على قرار مجلس إدارة الصندوق بالاستمرار بصرف مكافأة قدرها 100 ألف دينار لحين إقرار القانون الجديد للضمان الاجتماعي. ومن أجل إنصاف الطبقة العاملة والنهوض بالواقع المعيشي للعمال وتحقيق حياة كريمة لهم”.

وأوضحت مديرة التقاعد والضمان الاجتماعي، أن “الدائرة وبالتنسيق مع وزارة التخطيط ستشرع بتطبيق نظام تصنيف الشركات والمقاولات الإلكتروني. الذي يهدف إلى سرعة الإجابة ودقة المعلومات وصحة صدور المخاطبات بين وزارة التخطيط ودائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال”.

ونوهت، إلى أن “الوزارة تعمل على تبني هذا النظام وجميع الأنظمة الإلكترونية المتطورة. من شأنها تقليل إجراءات العمل الروتينية وبالتالي سرعة إنجاز المعاملات خدمة للصالح العام”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى