الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل تطالب بتعديل قانون اســترجاع الأموال مــن المتجاوزين وتخصيصها لشمول الفقراء

بيّنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، أنها طالبت بتعديل قانون اســترجاع الأموال من المتجاوزين على الإعانــة الاجتماعية، وتخصيصها لتوســعة شــمول الأســر الفقيرة.

 

وذكرت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة، ســناء الموســوي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “هناك آلاف الأسر تنتظــر اســتكمال الإجــراءات للشــمول. لكن عدم كفايــة التخصيصــات الماليــة تقــف حائــلاً لعدم شــمولها”.

وطالبت، “الأمانة العامة لمجلــس الوزراء بتعديــل قانون اســترجاع الأموال مــن المتجاوزين علــى الإعانــة الاجتماعيــة. وضــرورة إعــادة تلك الأمــوال إلى صنــدوق الحماية، كونها أمــوالاً كانت مخصصة أصلاً لهيئة الحماية”.

وأشارت الموسوي، إلى أن “تلك الأمــوال تبلغ أكثر من 166 مليــار دينــار، يمكن تخصيصها لتوســعة الشــمول مســتقبلاً”، لافتة إلــى أن “هيئــة الحمايــة. تعــد المؤسســة الأكثر فاعلية في مكافحــة الفقر والحد منه. كونهــا تقــدم خدماتها لملايــين المواطنين، من الفئات الهشة بالمجتمع”.

وأكدت، أن “العمل مســتمر لإنصاف الفئات الهشــة في المجتمع واســترجاع أموالها من المتجاوزين على شــبكة الحمايــة الاجتماعية. ومن المؤمــل أن يتم اســتحصال موافقة مجلــس الوزراء علــى التعديل”، مضيفة “وســيتم بعدها شــمول الأســر التي تقدمت خلال الســنوات الماضية وتــم بحثها. والتي لم يتم استكمال طلباتها لقلة التخصيصات المالية للــوزارة”.

ونوهت رئيس الهيئة، إلى أن “الهيئــة تســعى لتفعيل جميع فقــرات قانــون الحمايــة. بتوفيــر الســكن والدخل المناســب لتلك الأســر وتمكينها اقتصادياً. لاسيما الأسر التي تعيلها النساء”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى