الواجهة الرئيسيةمحلي

العمل تحدد موعد تطبيق قانون الضمان الجديد

بيّنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، اليوم السبت، أنَّ قانون الضمان الاجتماعي سيدخل حيز التنفيذ خلال آب المقبل، لجميع العمال، في القطاعين الخاص والعام.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “هناك أكثر من 6 ملايين عامل في القطاع الخاص. لم يتم تسجيل سوى 10% منهم بالضمان الاجتماعي، على مدى الأعوام الماضية”.

وتابع، أنَّ “الوزارة سجلت إقبالاً لافتاً من العمال، بغية الشمول بالقانون بعد إقراره من قبل مجلس النواب مؤخراً. فضلاً عن ورود عشرات الشكاوى على أصحاب الشركات والمعامل الذين يؤخرون الرواتب. ويرفضون تسجيلهم بالضمان الاجتماعي”.

وأوضح العقابي، أنَّ “سبب عزوف أصحاب العمل والعمال عن التسجيل بالضمان خلال المدة الماضية يكمن بعدم وجود ثقافة وتوعية بالقانون. لذا تمت دعوة وسائل الإعلام للتنبيه بحقوق العمال من خلال النشر والتثقيف، لاسيما للطبقة العمالية. لغرض تعزيز وضع الشمول وتحسين وضعهم الاقتصادي وتشجيع العمل بالقطاع الخاص”.

ونوه، إلى أن “التسجيل للعمال للشمول بالضمان مفتوح طيلة أيام الأسبوع. وهناك نوافذ مخصصة في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي مخصصة لهذا الغرض. وكذلك الاستفسار عن جميع التساؤلات من قبلهم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى