الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل تتحرك لاسترداد أموال متراكمة بذمة مصرف الرافدين

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن حراك لاسترداد مبالغ متراكمة بذمة مصرف الرافدين متعلقة بالمستفيدين من الحماية الاجتماعية الذين لم يتسلموا رواتب الإعانة لأكثر من 6 أشهر.

 

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل سناء الموسوي للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “وزير العمل أوعز بمخاطبة مصرف الرافدين لاسترداد المبالغ المتراكمة التي بذمته المتعلقة بالمستفيدين من الحماية الاجتماعية الذين لم يتسلموا رواتب الإعانة لأكثر من 6 أشهر؛ بغية الإفادة منها في توسيع مظلة الشمول لفئات جديدة، فضلا عن سعيه لتوفير مخصصات مالية كافية ضمن موازنة 2023، لضمان شمول أكبر عدد من المستحقين بخدمات الوزارة”.

ولفتت الموسوي إلى أن “رئيس مجلس الوزراء داعم لعمل الوزارة وجهودها في الحد من الفقر وإنصاف الشرائح الهشة”.

وأضافت أن “هـناك خطة لتعزيز التعاون مع الوزارات وجميع المؤسسات والجهات الحكومية ومنها الأمنية في إنجاح عملية تقاطع بيانات موظفيها مع المستفيدين لغرض الكشف عن المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية ومحاسبتهم و استرجاع الأموال التي تقاضوها خلال الأعوام الماضية، إلى جانب التعاون مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالفئات الضعيفة في المجتمع والجهات الدولية بهدف تضافر الجهود ووضع الخطط الكفيلة للنهوض بواقعها”.

وأشارت الموسوي إلى أن “الوزارة تعمل على تطبيق قانون رقم 11 لسنة 2014 المتضمن زيادة رواتب المستفيدين لتصل إلى 420 ألف دينار، فضلا عن منافع اجتماعية واقتصادية لتحسين مستوى الأسر التي تحت خط الفقر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى