محلي
أخر الأخبار

العمل تبدأ بتطبيق مشروع “بيت” للسكن الميسور والعمل اللائق

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، البدء بخطوات إطلاق مشروع بناء التحول العادل والشامل (بيت) لتوفير عمل لائق وسكن ميسور، بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن المشروع يخدم فئات المجتمع ويحفز على توفير فرص العمل اللائقة للشباب، مع تلبية الحاجة الملحة للسكن بأسعار مناسبة، لا سيما لذوي الدخل المحدود، مشيرا إلى تعزيز دور الصحة والسلامة المهنية وتطبيق اشتراطاتها في تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف، أن “المشروع ينفذ بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومركز التجارة الدولي، ووزارة التخطيط، إذ تم الاتفاق على وضع آلية انطلاق هذا المشروع الحيوي خلال المدة المقبلة، مشيرا إلى أن مشروع (بيت) سيجري تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه من قبل وكالات الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة”.

ولفت العقابي، إلى “أهمية استهداف قطاع البناء والإنشاءات لزيادة الإسكان الميسر، وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها في البلاد، ويتوجب دعمها لضمان نجاحها، فضلا عن ضرورة وجود هذا النوع من المشاريع، لكونها تمثل خطوة مهمة لتوفير فرص العمل اللائق وبناء مهارات العمال في مجال الإسكان، وضمان شمولهم بالحمايات القانونية التي تتضمنها تشريعات العمل الوطنية والدولية، عن طريق التنسيق والتعاون مع منظمة العمل الدولية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى