محلي

العمل: اطلاق برنامج اصلاح نظام الحماية الاجتماعية للفترة من ( ٢٠٢١ – ٢٠٢٥)

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، اطلاق برنامج اصلاح نظام الحماية الاجتماعية للفترة من (٢٠٢١-٢٠٢٥).

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “وقعت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل وكل من (صندوق الامم المتحدة للطفولة، ومنظمة  العمل الدولية ، وبرنامج الاغذية العالمية) بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتجارة مذكرة التفاهم الخاصة بإصلاح نظام الحماية الاجتماعية ومؤائمته مع الورقة الاصلاحية البيضاء للحكومة وذلك يوم الثلاثاء ٢٠٢١/٩/٢١ في مقر وزارة التخطيط”.

واكدت رئيس الهيئة، هدى سجاد، أن “المذكرة وقعت بحضور وكيل وزارة العمل للشؤون الاجتماعية الدكتورة عبير الجلبي وتهدف الى وضع استراتيجية وخريطة طريق لإصلاح نظام الحماية الاجتماعية للفترة من ( ٢٠٢١-٢٠٢٥) من اجل الاستجابة قصيرة  الامد لتداعيات كورونا وايضا لحماية المواطنين الاقل دخلا خلال واثناء الاصلاح المالي والاقتصادي”.

ولفتت الى، ان “من اهداف مذكرة التفاهم ايضا هو تقديم المنح المالية ضمن شبكة الحماية الاجتماعية للاطفال والنساء الحوامل مع وجود تنسيق وترابط بين الهيئة ووزارتي التربية والصحة، فضلا عن توسيع وصول العاملين الشباب في القطاع غير الرسمي الى نظام الحماية الاجتماعية القائم على التوظيف في سوق العمل النشط”.

ونوهت سجاد، إلى أن “مذكرة التفاهم ستساهم في توحيد برنامج وسجل المعلومات الخاص بهيئة الحماية الاجتماعية ووزارات الصحة والتخطيط والتربية ليكون الوصول الى المعلومة بصورة افضل وسلسة”.

وبينت، ان “المذكرة شددت على اهمية التنسيق الفاعل بين الجهات الحكومية وغير الحكومية لضمان التكامل في تحقيق مخرجات اصلاح نظام الحماية الاجتماعية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى