الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل: إعفاء مزدوجي الراتب من ذوي الإعاقة من إعادة ما بذمتهم

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إعفاء مزدوجي الراتب من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يتسلمون إعانات الحماية، من استرجاع الأموال التي بذمتهم إليها.

 

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية التابعة للوزارة هدى سجاد للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “هناك حالات من ازدواج الراتب ظهرت نتيجة حدوث اختلاف بين قانون الحماية وقانون ذوي الاحتياجات الخاصة”. مبينة أن “هذا الازدواج ظهر في راتب المعين المتفرغ المشمولة أسرته براتب الحماية الاجتماعية”.

وتابعت سجاد أن “الوزارة وجهت بعدم إيقاف إعانة الحماية الاجتماعية عن الذي ظهرت ازدواجية راتبه. فضلاً عن مفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء لغرض الموافقة على إعفاء ذوي الإعاقة أو المعين المتفرغ من إرجاع الأموال التي تسلموها بصيغة رواتب الحماية الاجتماعية”.
وأوضحت أن “هيئتي الحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة اتفقتا على اعتماد تقارير اللجان الطبية التابعة لوزارة الصحة. لغرض شمول من هم دون خط الفقر بغض النظر عن نسبة العوق. فضلاً عن تشكيل لجان لتوحيد قواعد بيانات الهيئتين”. لافتة إلى “أنهما تنسقان لبحث آليات صرف المبالغ المخصصة للهيئتين وفق قانون الأمن الغذائي للمستفيدين”.
وأضافت سجاد أن “الوزارة نسقت أيضا مع وزارة الداخلية، بغية التعاون المشترك وتبسيط  الإجراءات المتعلقة بالأسر الفقيرة والمتعففة وتخفيف الأعباء عن مستفيدي هيئة الحماية الاجتماعية أثناء مراجعة دوائر المرور في المحافظات، انسجاماً مع البرنامج الحكومي وتقاطع المعلومات الكترونياً”.
وأشارت إلى أن “هيئتها تمثل الخط الأول للحد من الفقر المتزايد نتيجة الظروف الاقتصادية، لذا لابد من دعمها وتمكينها من الإيفاء بالتزاماتها ذات الأولوية، مثل منح الإعانة للأسر التي تعيش تحت خط الفقر وتبسيط الإجراءات للمستفيدين في جميع دوائر الدولة والعمل على تحسين واقعهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى