محلي

العمليات المشتركة تؤكد أن دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها والقوات الأمنية ستلاحق مرتكبي الجريمة في ديالى

أكد نائب قائد العمليات المشتركة قيس المحمداوي، اليوم الجمعة، أن دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها. وأن قواتنا الأمنية ستلاحق الذين أقدموا على هذا الفعل الجبان.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة. وصل نائب قائد العمليات المشتركة قيس المحمداوي فجر اليوم الجمعة محافظة ديالى. ويرافقه قائد القوات البرية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسات الحادث. الذي وقع مساء أمس الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياء”.

وأضاف البيان، أنه “فور وصول نائب قائد العمليات المشتركة قيادة عمليات ديالى. عقد اجتماعاً أمنياً مع القيادات، والأجهزة الامنية شدد من خلاله على تعقب الجناة. والقصاص منهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأرواح العراقيين”.

وأوضح، أن “نائب قائد العمليات المشتركة أكد على تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات هذه الفعلة النكراء. وتقديم مرتكبي هذا الحادث الغادر إلى العدالة”. مشيراً، إلى أن “دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها. وأن قواتنا الأمنية ستلاحق هؤلاء الذين أقدموا على هذا الفعل الجبان”.

وتابع البيان، أنه “المحمداوي حضر مجلس العزاء الذي أقيم على أرواح الضحايا. وقدم واجب العزاء للأهالي. مشيداً بصبر وحكمة ذوي الضحايا وعشائرهم النبيلة الكريمة التي وقفت ضد الإرهاب وواجهته. وحمت مناطقها ودافعت عن العراق في معركة الكرامة والبسالة.

ولفت، إلى أن “المحمداوي تفقد مكان الحادث ومقترباته واطلع على التفاصيل المتعلقة بالجريمة الإرهابية”.  مشيراً، إلى أن “نائب قائد العمليات المشتركة وجه الأوامر والتوجيهات قضت بتهيئة. وتوفير طائرة إسعاف من موارد قيادة طيران الجيش لنقل الحالات الطارئة. والحرجة من مستشفى بعقوبة إلى مشافي العاصمة بغداد.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى