الامن
أخر الأخبار

العمليات المشتركة: الجيش العراقي معتمد على إمكانياته الذاتية في القتال

اكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، أن الجيش العراقي معتمد على إمكانياته الذاتية في القتال.

وافاد الناطق باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”  إن “بعثة حلف الناتو هي بالأساس بعثة تدريبية. الغاية منها تدريب القوات الأمنية العراقية ورفع مستوى وإمكانيات قدراتها في العمليات العسكرية”. موضحاً أن “بعثة الناتو وصلت وباشرت أعمالها منذ أكثر من عام”.

وأردف أن “العمليات المشتركة تتطلع الى أن يكون هنالك عمل كبير مع حلف الناتو. وأن يكون هنالك تدريب كبير في مجال رفع وبناء القدرات العسكرية. وهذا هو هدف التواجد الذي تحتاجه القوات الأمنية العراقية”. لافتاً إلى أن “العراق لم يعتمد في قدراته القتالية على الجيوش الأخرى. بل اعتمد على إمكانياته وقدراته الذاتية. ولكن كل جيوش العالم تحتاج إلى تطوير إمكانياتها وقدراتها”.

وشدد أن ” التدريب مهم في رفع القدرات وبناء القدرات، لذلك أن كل دول العالم تحتاج إلى تدريب. وبناء قدراتها العسكرية بصورة مستمرة، حتى في الدول المستقرة التي تمتلك إمكانيات وقدرات عالية”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، قد التقى في وقت سابق قائد قوات حلف الناتو الجديد الجنرال جيوفاني إيانوتشي.

وأكد الكاظمي بحسب بيان صادر عن مكتبه على أهمية تعزيز التعاون مع حلف الناتو في مجال تدريب القوات الأمنية العراقية. وتطوير كفاءتها على المستوى المؤسساتي، ورفع مهارات الأداء لأفراد القوات الأمنية.

من جانبه شدد رئيس بعثة حلف الناتو على أهمية العلاقة مع العراق؛ كونه بلداً محورياً في المنطقة والعالم. مؤكداً أن استقراره سينعكس إيجاباً على الاستقرارين الإقليمي والدولي، مثمنا الدور الذي تقوم به الحكومة العراقية في هذا الاطار.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى