محلي
أخر الأخبار

العلي: استحصال موافقة وزارة المالية على استثمار موقع جديد للطمر الصحي

أعلن معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط، رزاق مهدي العلي، أمس السبت، عن استحصال موافقة وزارة المالية، على استثمار موقع جديد للطمر الصحي بدلاً من الموقع الحالي، حيث تبلغ مساحة الموقع الجديد 78 دونم، وهو جنوبي مدينة الناصرية.

 

وقال العلي، خلال لقاء مع القناة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “ذي قار استحصلت موافقة وزارة المالية، على استثمار موقع جديد للطمر الصحي بدلاً من الموقع الحالي، بمساحة 78 دونم جنوبي مدينة الناصرية مركز المحافظة، حيث تم عرضه كفرصة استثمارية للشركات المختصة، من ناحية نقل النفايات وفرزها”.

وأضاف، أنه “لغاية الآن تقدمت 12 شركة استثمارية لاستثمار هذا الملف، لكن للأسف جميع هذه الشركات غير رصينة، بعد دراسة جميع العطاءات التي تقدمت بها، حيث ما تزال المحافظة تبحث عن شركة رصينة لغرض استثمار هذا الموقع”، مشيراً إلى أن “المشروع تمت إحالته سابقاً على شركة كلينكو، لكنه تم سحبه منها بسبب فشل الشركة، في تحقيق أي منجز بهذا الموضوع”.

وتابع معاون المحافظ لشؤون التخطيط، أن “بلدية الناصرية تتحمل المسؤولية حال ثبت حرقها للنفايات، وهذا الأمر مخالف للتعليمات والمحددات العامة”، مؤكداً أن “جميع الحرائق عند مداهمة المواقع الصحي، نجد هناك مواطنين قد تسببوا بها”.

وبيّن، أن “محافظة ذي قار تحوي على 16 موقع طمن صحي، لكن اثنان فقط نظاميات، والبقية جميعها مخالف للقانون”، موضحاً أن “المحافظة تسعى لإدراج 6 مواقع جديدة، لتكون مطابقة للمواصفات”.

وأكمل العلي، أن “توسعة مواقع الطمر الصحي الجديدة بحاجة إلى تدخل من رئاسة مجلس الوزراء، حتى يتم تحويل ملكيات الأرض إلى بلديات الأقضية والنواحي، بدون بدل نقدي، سواء من وزارة الزراعة أو المالية”.

ولفت، إلى أن “مدينة الناصرية تعاني من قلة في اليد العاملة والآليات”، فيما كشف عن أنها “ترفع يومياً أكثر 1300 طن من النفايات، من وسط مناطق المحافظة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى