اقتصاد
أخر الأخبار

العلاق يكشف عن تقديم 70 مصرفاً رقمياً للبنك المركزي طلب رخصة

أعلن محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، اليوم السبت، عن تقديم 70 مصرفاً رقمياً للبنك، طلب رخصة، فيما أكد أن البنوك الرقمية، منتشرة في العالم.

 

وقال العلاق، خلال مؤتمر الدفع الإلكتروني نحو الاستقرار المالي في العراق، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “البنوك الرقمية منتشرة في العالم، وحجم أموالها من 5 إلى 7 تريليونات سنوياً”، مردفاً بالقول: “قمنا بدراسات معمقة، حتى وصلنا إلى وضع قواعد لترخيص تلك المصارف الرقمية”.

وتابع: “تفاجأنا بعدد المتقدمين على المصارف الرقمية، حيث بلغت من 60 إلى 70 مصرفاً، ونحن في طور دراسة طلبات المتقدمين”.

وأكمل محافظ البنك المركزي: “نحن مع مواكبة التطورات والسير نحو التطور، وهناك تواصل مع جهات خارجية وداخلية عديدة، وهي على مستويين يعتمدان على القطاع المصرفي وقدرات البنك المركزي، لمواكبة التطور والمساهمة في وضع برامج وتطبيقات مختلفة”، مؤكداً أن “الكادر العراقي، يتميز بالقدرة على التكييف والتطور”.

ولفت، إلى أن “البنك المركزي لديه عقود مهمة مع شركات مختصة، ويختار الشركات العالمية لوضع البرامج وتطويرها، إضافة إلى التعاون الدولي”، منوهاً إلى أن “البنك المركزي لديه علاقات فاعلة مع البنوك الدولية والعالمية، إضافة إلى شركات الدفع الإلكتروني، فضلاً عن علاقته مع البنوك المركزية، ولديه حراك مستمر في التعاون مع البنوك المهمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى