اقتصاد
أخر الأخبار

العلاق يؤكد رغبة البنك المركزي في تطوير بناه التحتية

بيّن محافظ البنك المركزي، علي محسن العلاق، اليوم الثلاثاء، أن شركة “آيرون بوينت آيكونيك” العالمية تتطلّع للاستثمارات، وتطوير مراكز البيانات في العراق، لتسهيل تحويل الاقتصاد العراقي إلى الرقمي.

 

وأفاد بيان للبنك المركزي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل العلاق. التقى وفداً من شركة (آيرون بوينت آيكونيك)، وهي واحدة من أكبر مُلّاك مراكز البيانات في العالم، وتعمل في أكثر من 26 سوقاً. في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا”.

وتابع، “وتمتلك الشركة مراكز بيانات لأكبر شركات التكنولوجيا العالمية مع تطوير تلك المراكز وتشغيلها. بما في ذلك شركات أبل، ومايكروسوفت، وجوجل، وأمازون”.

وأوضح محافظ البنك المركزي، بحسب البيان، أنه “تلقّى عرضاً من الشركة بشأن اتجاهات النمو العالمية في سوق مراكز البيانات. والتي من المتوقع أن تتضاعف أرباحها في السنوات الأربع القادمة، لتصل إلى نحو 720 مليار دولار”.

وأضاف، أنَّ “شركة آيرون بوينت آيكونيك تتطلّع للاستثمارات وتطوير مراكز البيانات في العراق. لتسهيل تحويل الاقتصاد العراقي إلى الرقمي”، مؤكداً “رغبة البنك المركزي العراقي في تطوير بناه التحتية. وضرورة تخزين البيانات وتشغيلها على الأراضي العراقية لحماية الأمن القومي. وتوافقاً مع أفضل الممارسات الدولية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى