اقتصادالواجهة الرئيسية

العلاق ورئيس مصرف “جي بي مورغان” يبحثان دعم تمويل التجارة الخارجية

بحث محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، اليوم الجمعة، مع نائب رئيس مصرف “جي بي مورغان” الأمريكي، دانيال زيليكو، دعم تمويل التجارة الخارجية.

 

وأفاد البنك المركزي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، التقى نائب رئيس مصرف جي بي مورغان (J. Morgan) الأمريكي، دانيال زيليكو، في بغداد”.

وأضاف، أن “الطرفين ناقشا سبل التعاون بين مصرف جي بي مورغان والبنك المركزي، واستعداد المصرف الأمريكي لدعم عددٍ من المصارف العراقية، في عمليات تمويل التجارة الخارجية بعملة الدولار الأمريكي”.

وأشاد رئيس مصرف “جي بي مورغان”، وفقاً للبيان، “بالإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي العراقي، في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، واعتماد المعايير الدولية في التحويلات المالية”.

ودعا العلاق، زيليكو، “لفتح مكتب تمثيلي في العراق”، واعداً إياه “بتقديم الدعم اللازم لتسهيل هذه الخطوة، لما تمثله من انعكاسات إيجابية على الاقتصاد العراقي بشكل عام، والقطاع المصرفي بشكل خاص”.

وبحسب البيان، “تطرّق اللقاء إلى التعاون المشترك في مجالات إدارة الاستثمارات والدعم الفني والتدريب، في مجالات مختلفة”، لافتاً إلى أن “مصرف جي بي مورغان، يعد أكبر مصرف أمريكي من حيث الأصول المالية، إذ تبلغ أصوله نحو 4 ترليونات دولار أمريكي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى