محلي
أخر الأخبار

العقابي: نرفض إعادة المستشفيات الكرفانية إلى الخدمة وندعو لتهيئة أماكن بديلة لها

أعلنت كتلة النهج الوطني، اليوم الأحد، عن رفضها القاطع لإعادة مستشفيات العزل الكرفانية إلى الخدمة، داعية لتهيئة أماكن بديلة لها.

 

وقال النائب عن الكتلة حسين العقابي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “مجلس الوزراء أعلن العام الماضي مع بداية انتشار جائحة كورونا إنشاء مستشفيات كرفانية سريعة التنفيذ لاحتواء أعداد المصابين. واشترط ان تكون مؤمنة لمواد ضد الحريق، وتم ذلك فعلاً”.

وتابع، “لكنها في الواقع لم تكن مؤمنة وقد فجع العراقيون باستشهاد وجرح المئات في فاجعتي (مستشفى ابن الخطيب)في بغداد و(مستشفى الحسين ع) في ذي قار بعد احتراقهما. نتيجة لعدم توفر شروط السلامة والأمان في هذه المستشفيات”.

وأضاف العقابي، “على إثر ذلك قررت وزارة الصحة إغلاق مستشفيات العزل الكرفانية، وقد فوجئنا بالقرار الأخير لمجلس الوزراء الذي أوصى بإعادة تلك المستشفيات للخدمة بعد تأمينها ضد الحرائق”.

وأردف، قائلاً: “فهل لدينا المزيد من الأرواح الرخيصة لنكرر مأساة (مستشفى ابن الخطيب) و(مستشفى الحسين ع) مرة أخرى؟. وهل يعقل أن تعالج الأمور بهذه الطريقة وأن يعاد ارتكاب الخطأ نفسه من جديد وتعريض أرواح الناس للخطر بهذه السهولة؟!”.

وأكد العقابي، “أننا نسجل رفضنا القاطع لإعادة مستشفيات العزل الكرفانية للخدمة ونقترح تهيئة أماكن بديلة لها باستثمار البنايات الشاغرة – وهي بالعشرات- بعد إعادة تأهيلها بشكل سريع وبكلفة واطئة واستخدامها كأماكن لرعاية المصابين. ونستثمر الفرصة لحث الحكومة على الإسراع بافتتاح المستشفيات التي تأخر افتتاحها في عدد من المحافظات منذ عدة سنوات. رغم وصولها إلى مراحل متقدمة من نسب الإنجاز أو إشغالها جزئياً بصورة مؤقتة لإيواء المصابين”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى