دولي

“العفو الدولية” تتهم أوكرانيا بانتهاك القوانين الدولية

صرحت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية تنتهك القوانين الدولية والعسكرية عندما تنشر الأسلحة والمعدات في مدارس ومستشفيات المدن وتعرض للخطر حياة السكان المدنيين.

 

ونقل تقرير جديد للعفو الدولية عن تصريح الأمين العام للمنظمة، أنييس كالامار قوله، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “سجلنا حالات تكشف تعريض القوات الأوكرانية حياة السكان المدنيين للخطر وانتهاكها القوانين العسكرية أثناء أعمالها في المناطق السكنية. اعتبار هذه المواقع مراكز دفاعية للجيش الأوكراني لا يعفيها من الامتثال للقانون الإنساني الدولي”.

 

وأضاف التقرير العفو الدولية” أن القوات الأوكرانية “تلحق أضرارا بالسكان المدنيين. عندما تستخدم أنظمة الأسلحة في التجمعات السكنية بما في ذلك في المدارس والمستشفيات“. مشددا على أن أوكرانيا تنتهك بهذه الصورة ليس القوانين العسكرية فحسب، بل والقوانين الإنسانية الدولية.

 

وفي وقت سابق “أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر. فومين أن أوكرانيا لا تمتثل للقانون الدولي في معاملة أسرى الحرب، حيث سجلت حالات تعذيب وترهيب. وضرب وعدم تقديم الرعاية الطبية وإعدامات ميدانية.”

وقال فومين: “امتثال أوكرانيا لقواعد القانون الإنساني الدولي مختلف تماما وانتشرت مقاطع فيديو عن التعذيب والإذلال، وزعها مرتكبو هذه الجرائم الوحشية ضد العسكريين الأسرى من القوات الروسية، وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى