الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

العراق يتسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن العراق تسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة “FAO”.

 

وبيّن المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “العراق. تسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا. التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة FAO“، مضيفاً أن “مراسم الاستلام، جرت في مقر المنظمة بالعاصمة روما. وبحضور المدير العام للمنظمة شو دو نيو”.

وتابع، أن “نيو، أشاد بالدور الكبير والمهم للعراق من خلال مندوبيته بإدارة المجموعة للفترة من 2021-2022. واستضافة العاصمة بغداد الناجحة للمؤتمر الإقليمي الذي عقد ليومي 7-8/2/2022″، متطلعاً “لمتابعة القرارات الأممية المهمة التي خرج بها الاجتماع. وخطة ومشاريع العراق الاستراتيجية في قادم الأعوام، التي تختص بالأمن الغذائي. وتطوير طرق الزراعة والري، بالاعتماد على التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم في كافة المجالات. والمكننة الإلكترونية”.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن “السفير تطرق في كلمته التي ألقاها، إلى أن العراق ومن خلال مندوبيته في روما. سيبذل قصار جهده لإضافة الابتكار والتجديد وتبني المبادرات وتوحيد الرؤى، منتهزاً الفرصة لإبلاغ المدير العام للمنظمة والمندوبين الدائمين. عن توقيع العراق لمذكرة تفاهم مؤخراً في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، بين كل من العراق وسوريا ولبنان والأردن. بهدف تعزيز التبادل التجاري، بما يحقق التكامل الزراعي بين الدول الأربعة. فضلاً عن التعاون المستمر في التصدي لظاهرة التغير المناخي، ودعم التنمية الريفية والإرشاد الزراعي”.

من جانبه، أعرب المدير العام، عن “تطلعه لتعاون الدول الأربع مع المنظمة. بما يخدم أهدافها”، كما ودعا “الدول الأعضاء للنظر في الانضمام إلى هذه الاتفاقية. التي سيعزز فيها التعاون المشترك بما يخدم مصالح دول الشرق الأدنى، وتحقيق الرفاهية لشعوبها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى