الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

العراق وقطر يوقعان محضراً ثنائياً للتعاون الأمني

وقع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، مع وزير الداخلية القطري الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، محضراً ثنائياً للتعاون الأمني.

 

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تلبيةً للدعوة الأخوية المقدمة إلى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، من قبل وزير الداخلية القطري وقائد قوة الأمن الداخلي الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة دولة قطر الشقيقة، التقى الشمري بنظيره القطري صباح اليوم”، مضيفاً “وفي بداية اللقاء رحب وزير الداخلية القطري، بالوزير، وعبر الشمري عن شكره الخالص للدعوة الأخوية المقدمة”.

وأوضح، أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون في المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتي تصب بالمصلحة المشتركة لأمن البلدين والمنطقة، وجرى خلال اللقاء أيضاً توقيع محضر ثنائي بين الجانبين تم الاتفاق فيه على استمرار وتوسيع آليات العمل الأخوي المشترك، المتضمن التأكيد على استمرار التعاون الأمني والتنسيق بين البلدين، استناداً إلى بنود مذكرة التفاهم الموقعة مسبقاً بين البلدين”.

وتابع البيان، “وكذلك التعاون في مجال التدريب والمجالات كافة التي تخص عمل وزارة الداخلية، ودعم الكفاءات الفنية والتقنية للأجهزة والوحدات الأمنية لدى الطرفين، والتعاون الأكاديمي بين كليات الشرطة”.

وأكمل: “والتعاون الدولي لمواكبة جميع التحديات الجديدة للجريمة العابرة للحدود، وأي شكل من أشكال العمل المقترح بين الطرفين، والذي يتم الاتفاق عليه عبر نقاط اتصال التعاون الدولي في البلدين”.

وأشار البيان، إلى أنه “وعلى هامش هذه الزيارة زار الشمري الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية القطرية، أعقبتها زيارة إلى مركز العمليات المشترك، إذ اطلع الوزير على آلية العمل، فضلاً عن التقنيات المستخدمة في دولة قطر الشقيقة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى