اقتصاد
أخر الأخبار

العراق في المرتبة السابعة بين أكثر الدول شراءً للعقارات التركية

بيّنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم السبت، أن العراق تراجع إلى المرتبة السابعة بين أكثر الدول بشراء العقارات التركية، خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

 

وذكرت الهيئة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المبيعات المنازل انخفضت بنسبة 61.1% في تشرين الثاني. مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وأصبحت 2342 منزلاً، وحصلت إنطاليا على المرتبة الأولى بـ 790 منزلاً، تليها إسطنبول بـ 710 منازل. ومن ثم جاءت مرسين بـ316 منزلاً”.

وأشارت، إلى أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال تشرين الثاني. وبعدد 737 منزلاً، وجاء الإيرانيون بالمرتبة الثانية، حيث اشتروا 234 منزلاً. وأوكرانيا ثالثاً بـ 128 منزلاً، وكازاخستان رابعاً بعدد 117 منزلاً. والسعودية خامساً وبعدد 110 منزل”، لافتة إلى أن “ألمانيا احتلت المركز السادس بـ 106 منازل. ومن ثم جاء العراق بالمركز السابع 90 منزلاً”.

وفي وقت سابق، كشفت بيانات رسمية، أن العراقيين حصلوا على المرتبة الثالثة. بين أكثر الشعوب شراءً للعقارات في تركيا. خلال العام الماضي.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد الإحصاء التركي، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الروس اشتروا أكثر من 16 ألف وحدة سكنية، وهو ما يقرب من ضعف ما اشتراه الإيرانيون، كما أنهم احتلوا الصدارة في شهر ديسمبر/ كانون الأول، بشراء 2403 عقارات. واشترى إيرانيون 8223 وحدة سكنية في تركيا العام الماضي. يليهم العراقيون الذين اشتروا 6241 عقاراً”.

وأضافت، أنه “في المجموع، جرى بيع 67490 وحدة سكنية للأجانب في تركيا العام الماضي، بزيادة بلغت نسبتها 15.2% مقارنة بعام 2021. وبلغت الحصة الإجمالية للمساكن التي اشتراها الأجانب 4.5% من إجمالي المبيعات في السوق”.

وأكدت بيانات المعهد، أن “إسطنبول جاءت في صدارة المناطق التي أقبل عليها الأجانب. حيث سجل بيع 24953، تليها أنطاليا بنحو 21860 وحدة. فيما جاءت محافظة مرسين في المرتبة الثالثة بـ 4316 وحدة سكنية”.

وتابعت، “كما حلت إسطنبول في الصدارة بالنسبة لإجمالي مبيعات العقارات لعموم المواطنين والأجانب، إذ شهدت بيع نحو 259.6 ألف وحدة. بحصة بلغت 17.5% من إجمالي المبيعات في البلاد”.

وأشارت بيانات المعهد، إلى أن “العاصمة أنقرة جاءت في المركز الثاني بحوالي 126.1 ألف وحدة. بحصة بلغت 8.5%، ثم إزمير بـ 83.5 ألفاً وبحصة 5.6%”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى