اقتصاد
أخر الأخبار

العراق في المرتبة الأولى كأكثر مستورد للبضائع التجارية من الأردن

كشفت غرفة التجارة الأردنية، اليوم الاثنين، أن العراق جاء أولاً كأكثر مستورد للبضائع التجارية، خلال الثلث الأول من العام الحالي 2023.

 

وذكرت الغرفة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “تم تصدير بضائع وسلع لبلدان عربية وأجنبية، خلال الثلث الأول من العام الحالي 2023. بنحو 401 مليون دينار أردني مقابل 253 مليون دينار أردني. للفترة نفسها من العام الماضي”.

وأوضحت، أن “العراق جاء أولاً كأكثر الدول العربية استيراداً من الأردن، من حيث قيمة السلع المستوردة خلال الثلث الأول من عام 2023. حيث بلغت 154 مليون دينار أردني، تليه سويسرا 73 مليون دينار أردني، ثم الإمارات بـ 42 مليون دينار. ومصر بـ30 مليون دينار، والسعودية خامساً بـ 21 مليون دينار أردني”.

وبيّنت التجارة الأردنية، أن “غرفة تجارة عمان تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام. وللبضائع الأجنبية التي يجري إعادة تصديرها”، لافتة إلى أن “شهادات المنشأ التي ذهبت للعراق. بلغت 614 شهادة”.

وأشارت، إلى أن “قيمة صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بلغت 180 مليون ديناراً أردنياً. ثم الصناعية بقيمة 42 مليون ديناراً، فالزراعية نحو 34 مليون ديناراً، والمنتجات العربية نحو 38 مليون ديناراً. والباقي للعديد من المنتجات الأخرى المختلفة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى