اقتصاد

‘العراق بالمرتبة 30‘.. البنوك المركزية العالمية تشتري 31 طناً من المعدن الأصفر

كشف المجلس العالمي للذهب، اليوم الاثنين، أن البنوك المركزية العالمية اشترت 31 طناً من المعدن الأصفر، فيما بيّن أن العراق لم يشتري أو يبيع أي كمية من الذهب، وحافظ على مرتبته 30 عالمياً.

 

وذكر المجلس، في أحدث جدول لشهر كانون الثاني لعام 2022، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “البنوك المركزية العالمية. أضافت خلال شهر تشرين الأول 31 طناً صافياً من الذهب، إلى الاحتياطيات الدولية العالمية”، مشيراً إلى أن “مشتريات الذهب. اقتصرت على حفنة من البنوك المركزية”.

وأشار، إلى أن “البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، أضاف ما يزيد قليلاً عن 9 أطنان إلى احتياطاته من الذهب. كما اشترى البنك المركزي التركي 9 أطنان من الذهب، فيما اشترت أوزبكستان 8 أطنان، وكازاخستان 3. والهند 1 طن، وقطر 1 طن”.

ولفت المجلس، إلى أن “العراق لم يتغير في تصنيفه العالمي حيث لم يكن لديه شراء أو بيع للذهب ليحافظ على موقعه العالمي 30 من أصل 100 دولة مدرجة بالجدول بأكبر احتياطي للذهب. بعد أن صعد عشر مراتب في شهر تموز نتيجة شرائه 34 طناً من الذهب. لتبلغ حيازته من الذهب 130.3 طناً، وهي تمثل 8.4% من باقي احتياطاته الاخرى”.

وأوضح، أنه “عالمياً وحسب الجدول ما زالت الولايات المتحدة الأمريكية تتربع باقي الدول بأكبر حيازة للذهب في العالم، وبواقع 8.133 ألف طن، تليها ألمانيا 3.355 آلاف طن. ومن ثم جاءت إيطاليا 2.451 ألف طناً، فيما تذيلت جمهورية لاو الشعبية بالمرتبة 100. وبواقع 900 كيلو تسبقها جمهورية كوبا بواقع 1 طن”.

يشار إلى أن المجلس العالمي للذهب والذي يقع مقره في المملكة المتحدة. يمتلك خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالعوامل المسببة لتغيير السوق. ويتكون أعضاؤه من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم وأكثرها تقدماً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى