اقتصاد
أخر الأخبار

العراقيون يتصدرون قائمة الشعوب الأكثر شراءً للعقارات في تركيا

حاز العراق، على المرتبة الثالثة، بقائمة أكثر الشعوب شراءً للعقارات في تركيا، خلال شهر أيار الفائت، وفق ما بيّنته هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأربعاء.

 

وأكد تقرير للهيئة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “روسيا تصدرت الدول الأكثر شراءً للعقارات في تركيا خلال أيار الماضي. وبعدد 1275 منزلاً، وجاء الإيرانيون بالمرتبة الثانية. حيث اشتروا 736 منزلاً”، مضيفاً “والعراقيون ثالثاً بعدد 617 منزلاً، وألمانيا رابعاً بعدد 247 منزلاً. وأوكرانيا خامساً بعدد 241 منزلاً”.

وأوضح، أن “مبيعات المنازل في تركيا للأجانب ارتفعت بنسبة 235.7٪ في أيار 2022، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق. وأصبحت 5 آلاف و962 منزلاً، وحصلت إسطنبول على أعلى حصة بواقع ألفين و451 منزلاً. وجاءت إنطاليا في المرتبة الثانية بمبيعات 885 منزلاً، ثم مرسين بواقع 254 منزلاً”.

وأشار التقرير، إلى أن “تركيا باعت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 26 ألفاً و753 منزلاً للأجانب. وبنسبة ارتفاع بلغت 70% عن نفس الفترة من العام السابق”.

وأواخر العام المنصرم، تصدر العراقيون، قائمة الشعوب العربية الأكثر شراءً للعقارات في تركيا، خلال الأشهر 11 الماضية، من العام الجاري، وذلك وفق ما أعلنته هيئة الإحصاء التركية.

وأفاد تقرير للهيئة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “العراقيين تصدروا باقي الدول العربية، في الأكثر شراء للعقارات في تركيا. خلال هذه الفترة”.

وتابع، “حيث اشتروا بـ 7 آلاف و622 منزلاً، وجاءت الكويت ثانياً وبعدد بـ ألفاً و825 منزلاً. واليمن ثالثاً وبعدد ألفاً و169 منزلاً، وفلسطين رابعاً بعدد ألف و146 منزلاً”.

وأضاف التقرير، أن “الأردن جاء بالمرتبة الخامسة من خلال شراء ألفاً و74 منزلاً، وجاءت مصر سادساً وبعدد ألف و3 منازل. وجاءت لبنان سابعاً وبعدد 849 منزلاً، وجاءت السودان ثامناً من خلال شراء 624 منزلاً”.

وأكد، أن “مبيعات المنازل للأجانب زادت بنسبة 39.4٪ بالفترة ما بين كانون الثاني وشهر تشرين الثاني. وأصبحت 50 ألفاً 735 منزلاً، مقارنة بـ 40 ألفاً و800 منزلاً خلال العام الماضي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى