اقتصاد
أخر الأخبار

العراقيون ثالثاً بشراء الوحدات السكنية في تركيا

كشفت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الخميس، أن العراقيين حصلوا على المركز الثالث من بين الأجانب بشراء الوحدات السكنية، في تركيا، خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

 

وبحسب الأرقام التي نشرتها الهيئة، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “نسبة بيع العقارات للأجانب في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، تراجعت 17.4%. مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي”.

وبيّنت، أن “تركيا سجلت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. بيع 6 آلاف و83 وحدة سكنية للأجانب، في عموم البلاد”.

وكشفت الأرقام، عن “تصدر المواطنين الروس قائمة شراء العقارات بألفين و575 وحدة سكنية. ثم الإيرانيين بـ 510، والعراقيين بـ331″.

وخلال الفترة الممتدة من يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2022، زادت مبيعات المنازل للأجانب بنسبة 20.4%. مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ووصلت 61 ألفاً و104 منازل.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الإحصاء التركية، أن العراقيين حصلوا على المرتبة الثالثة. كأكثر الشعوب شراءً للعقارات في تركيا. خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وذكرت الهيئة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مبيعات المنازل في تركيا للأجانب انخفضت بنسبة 8.8٪ في تشرين الأول 2022. مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، وأصبحت 5 آلاف و377 منزلاً”.

وأضافت، “حصلت إنطاليا على المرتبة الأولى بواقع ألفين و123 منزلاً، وجاءت إسطنبول في المرتبة الثانية بمبيعات ألف و658 منزلاً. ثم مرسين بواقع 490 منزلاً”.

وبيّنت الهيئة، أن “تركيا باعت خلال عشرة أشهر الأولى من العام الحالي 55 ألفاً و21 منزلاً للأجانب. وبنسبة ارتفاع بلغت 26.9% عن نفس الفترة من العام السابق”.

ولفتت، إلى أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال تشرين الأول وبعدد ألفين و23 منزلاً. بينما جاء الإيرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 498 منزلاً”، موضحة أن “العراقيين ثالثاً وبعدد بـ 310 منازل، والأوكرانيين رابعاً بعدد 216 منزلاً. وألمانيا خامساً وبعدد 211 منزلاً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى