دولي

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 19667 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 74 إلى 19667 شهيداً وأكثر من 52500 جريح.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 17 مجزرة. وجرائم إبادة جماعية في كل منطق قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 214. وإصابة 300، بينما ما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض. وفي الطرقات، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان إلى 19667 شهيداً و52586 جريحاً”.

وأضاف البيان، أن “العدوان المتواصل أدى إلى استشهاد 310 من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف. وتدمير 102 سيارة إسعاف، واستهداف 140 مؤسسة صحية، وإخراج 23 مستشفى و53 مركزاً صحياً من الخدمة”

وأشار، إلى أن “عدد المعتقلين من الكوادر الصحية ارتفع إلى 99، في مقدمتهم مديرو مستشفيات شمال القطاع محمد أبو سلمية وأحمد الكحلوت. وأحمد مهنا، وسط ظروف اعتقال مأساوية وتحت التعذيب والتجويع والتعطيش والبرد القارس”.

وحذرت الوزارة وفقاً للبيان، من أن “انهيار القطاع الصحي شمال غزة أدى إلى حرمان آلاف الجرحى. والحوامل والأطفال والمرضى المزمنين من الخدمات الصحية، كما حول الاحتلال مستشفى العودة شمال قطاع غزة إلى ثكنة عسكرية. وهو لا يزال يحتجز من فيه ويمنع عنهم الماء والطعام”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى