دولي
أخر الأخبار

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 18412 شهيداً وأكثر من 50 ألف جريح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 67 إلى 18412 شهيداً و50100 جريح.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “خلال الساعات الماضية ارتفع عدد المجازر. التي ارتكبها الاحتلال النازي إلى 17 مجزرة، فيما استشهد 207 وأُصيب 450 في كل مناطق قطاع غزة بما فيها مدينة رفح. بينما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض. وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليهم ويترك الجرحى ينزفون حتى الموت”.

وأضافت الوزارة، أن “جرائم الإبادة الجماعية الممنهجة التي يواصل الاحتلال ارتكابها أدت لاستشهاد 300 من الكوادر الطبية ما بين طبيب. وممرض ومسعف، فيما ارتفع عدد المعتقلين إلى 38 في مقدمتهم مدير مجمع الشفاء الطبي. وسط ظروف اعتقال مأساوية بما فيها التعذيب والتجويع”.

وأكدت، أن “قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بعد حصاره. وقصفه لعدة أيام وإرهاب الموجودين فيه. وقامت بتجميع الذكور بمن فيهم الطواقم الطبية ومديره في ساحة المستشفى. وقسم الطوارئ وسط تحذيرات من اعتقالهم أو تصفيتهم وتكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي”.

وحذرت الوزارة، من أن “الإرهاب ضد مستشفيات شمال غزة هدفه إنهاء الوجود الصحي. والتهجير القسري، بينما الوضع الصحي في مستشفيات الجنوب أكثر من كارثي. ويفتقر للحد الأدنى من الخدمات العلاجية والصحية. والطواقم الطبية عاجزة عن التعامل مع الأعداد الكبيرة ونوعية الإصابات التي تصل إليها”.

وطالبت، الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر “بالتحرك فوراً لإنقاذ حياة الموجودين في مستشفى كمال عدوان وحمايته. وتوفير الاحتياجات الدوائية. والوقود لتشغيل مجمع الشفاء الطبي بعد خروج مستشفيات شمال غزة من الخدمة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى