Uncategorized

العدل تعلن التصويت على مجموعة القرارات

أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس، التصويت على مجموعة القرارات.

وذكرت بيان للوزارة تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “مجلس العدل برئاسة وزير العدل خالد شواني، وبحضور أعضاء المجلس، صوّت على مجموعة من القرارات خلال الجلسة الثالثة لعام 2022”.

وأردف البيان أنه “تم إقرار تفعيل اللجنة القانونية الخاصة بمتابعة الدعاوى الدولية التي أقامها العراق او المقامة ضده، ومتابعة هذا الملف والاستعانة بالخبرات الدولية لحماية الاموال العراقية”.

ولفت الى أنه “تم التصويت على برامج الوزارة، وفقا لما جاء في البرنامج الحكومي وبما يضمن تطوير عمل الدوائر العدلية وتقديم الخدمات للمواطنين”.

وأضاف البيان أنه “جرى التصويت ايضاً على موازنة وزارة العدل المقترحة لعام 2023.والتي تم التركيز فيها على الجوانب الاستثمارية  كبناء مجمعات عدلية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وبناء اقسام اصلاحية جديدة تتناسب مع حماية حقوق الانسان”.

وأشار الى أنه “تم التصويت على توجيه استثمار أموال القاصرين نحو المجال الصحيح، ومناقشة تعديل قانون الرسوم العدلية وبما يضمن رفع المبالغ المخصصة لموظفي الوزارة. إضافة الى اعادة النظر ومراجعة التشريعات المتعلقة بدوائر وزارة العدل وجرد القوانين التي تحتاج الى تعديل أو تشريع جديد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى