محلي
أخر الأخبار

العتّابي: هناك من الأموال ما يكفي لتأمين الغذاء والطاقة الكهربائية وبأريحية تامة

دعا القيادي في تحالف النهج الوطني مهند العتابي، اليوم الاثنين، الحكومةللجلوس العاجل مع مجلس النواب وبحضور مستشارين ذي دراية وافية في القانون لإيجاد آلية قانونيّة لتأمين المبالغ الكافية لتأمين الغذاء والطاقة الكهربائية.

 

وذكر العتّابي في تدوينة، تابعتها “النعيم نيوز”  أن “البعد قرار المحكمة الاتحاديّة الأخير نلفت انتباه الحكومة العراقيّة والقائمين على القرار التشريعي والسياسي الى اعلان النفير من أجل تأمين المبالغ المطلوبة لسد الحاجة الغذائية وما يرافقها من خزين ستراتيحي آمن وتأمين ما يسدّ حاجة البلد من الطاقة الكهربائية” مضيفاً “وليترك المتنافسون صراع الغلبة والتراشق السياسي ولينفروا جميعا لأداء مسؤولياتهم”.

وأكد للرأي العام النقاط المهمّة الآتية:

١-هناك من الأموال ما يكفي لتأمين الغذاء والطاقة الكهربائية وبأريحية تامة.

٢-المُعرقِل الذي يقف وراء تأخّر تأمين الغذاء والطاقة هو آلية صرف الاموال وهو أمر محلول وبسيط وله منافذ قانونيّة سريعة وآمنة لكن تحتاج الى شعور بالمسؤوليّة وهمّة وطنيّة مخلصة.

٣-إنّ تضمين الأمن الغذائي والحاجات الضروريّة المُلحّة بعناوين صرف تنموية هو مخالفة قانونيّة واحتيال ليتجنبه من تسوّل له نفسه الاعتداء على المال العام.

٤-على مجلس النوّاب أن لايأمن وزارة التجارة التي أخفقت بتأدية واجباتها في الظرف الاعتيادي والتي ستكون أكثر اخفاقا في الوضع الطارئ لذا نرى من الضروري تلافي تكرار الإخفاق من خلال وضع محدّدات صارمة لتأمين الغذاء وبإشراف رقابي وقضائي متخصّص”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى