محلي
أخر الأخبار

العتبة العباسية توفر أماكن لإيواء النازحين اللبنانيين في سوريا

أعلنت العتبة العباسية المقدسة، اليوم الجمعة، بدء تنفيذ حملة إغاثية موسعة لتوفير أماكن إيواء للنازحين اللبنانيين في سوريا، ضمن الحملة الإغاثية المستمرة لدعم الشعب اللبناني.

 

وذكر بيان للعتبة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “لجنة الإغاثة والدعم التابعة للعتبة المقدسة هيأت عددًا من الفنادق، لتوفير السكن الآمن للعائلات اللبنانية النازحة، وتقديم احتياجاتهم الأساسية كافة، بما في ذلك المأكل والملبس والرعاية الطبية”.

 

ونوهت اللجنة الى “إدخال المطبخ المركزي الذي أُنشئ لتقديم آلاف وجبات الطعام يوميًّا على النازحين، في خطوة تهدف إلى تخفيف المعاناة عن العائلات المنكوبة وضمان حصولهم على وجبات غذائية صحية ومتكاملة”.

 

وأرسلت العتبة العباسية المقدسة، “قافلتين من المساعدات الإنسانية، الأولى كانت جوًّا عبر مطار بغداد الدولي، والثانية برًّا من كربلاء المقدسة، تضمنت 40 آلية حملت على متنها 400 طنًّا من المواد الإغاثية والمستلزمات الضرورية التي يحتاجها الشعب اللبناني، إضافة إلى 3 حاملات وقود بسعة 36000 لتر”.

واوضح البيان، انه “تأتي الحملة استجابةً لدعوة المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف وتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة العباسية، السيد أحمد الصافي، للقيام بما يسهم في التخفيف عن معاناة الشعب اللبناني وتأمين احتياجاتهم الإنسانية”.

 

واشار، الى ان “العتبة المقدسة تستعد لإرسال القافلة الثالثة برًّا، بعد جمع المساعدات العينية والمادية بمشاركة الأهالي والمواكب والهيئات الحسينية في العراق، ضمن حملتها لإغاثة الشعب اللبناني، بعد الاعتداءات الأخيرة”.

 

ولفت، الى ان “ممثليات المواكب الحسينية في المحافظات العراقية، التابعة لقسم الشعائر والمواكب الحسينية، أطلقت حملة التبرع وجمع المساعدات العينية بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة”.

 

وتابع، “فتحت العتبة المقدسة مخازنها لجمع المواد الغذائية والطبية والمستلزمات الضرورية، إلى جانب المحطات الموجودة داخل صحن أبي الفضل العباس (عليه السلام)، لجمع التبرعات والمساعدات المادية لإيصالها إلى لبنان، وهيّأت مجمعاتها الخدمية لاستقبال النازحين اللبنانيين في كربلاء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى