الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العبودي يؤكد حرص العراق ومؤسساته الأكاديمية على التعاون العلمي مع الدول العربية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، أن التعليم الجامعي في العراق مقبل على تحديث مهم، على صعيد الأنظمة التعليمية والمناهج.

 

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، استقبل الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية، عبد المجيد بن محمد الحبيب بنعماره”.

وأشار وزير التعليم، خلال اللقاء، إلى “حرص العراق ومؤسساته الأكاديمية على التعاون العلمي والبحثي مع الدول العربية، من خلال اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، بما يحقق التكامل الإيجابي بين الجامعات والمراكز البحثية العربية”، لافتاً إلى “أهمية تطوير الشراكات العلمية، التي من شأنها الإسهام في تلبية مجالات التنمية المستدامة وأهدافها”.

وبيّن، أن “التعليم الجامعي في العراق مقبل على تحديث مهم على صعيد الأنظمة التعليمية والمناهج، ما استدعى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبني مشروع (أدرس في العراق) لقبول الطلبة الدوليين في الجامعات العراقية، ولاسيما بعد ارتقائها في مسار التنافس ضمن التصانيف العالمية”.

من جهته، أشاد الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية، “بمشروع استقطاب الطلبة الدوليين، في العراق”، معرباً عن تمنياته “بنجاح المبادرة، وبرنامجها المخصص للدراسة في الجامعات العراقية”.

ونوه، إلى أن “اتحاد مجالس البحث العلمي العربية يحرص على تنمية تبادل الخبرات وعقد المؤتمرات، التي تدعم تطوير التعاون في المجالات التخصصية المختلفة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى