الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العبودي يؤكد المضي بتطوير سياسة القبول في الجامعات والتوجه نحو اللامركزية

بيّن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الأحد، أن الوزارة ماضية بتطوير سياسة القبول في الجامعات، والتوجه نحو اللامركزية.

 

وأفادت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، ترأس اجتماعاً للملاك المتقدم، لمناقشة تطوير سياسة القبول في الجامعات، والتوجه نحو اللامركزية”.

وتابعت، أن “المجتمعين استعرضوا محطات التنفيذ لعملية بولونيا في كليات الهندسة والعلوم، وتقييم ومتابعة مؤشرات الجودة في هذه التخصصات”، مشيرة إلى “أهمية التنسيق والتعاون المستمر مع اليونسكو، لتوفير المناخ اللازم للتقييم العلمي والأكاديمي”.

وأضافت الوزارة، أن “الاجتماع ناقش خطة الدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2024، وتحديث المناهج والاعتماد الدولي لكليات الطب، واستكمال أتمتة الإجراءات الإدارية في دوائر الوزارة”، لافتة إلى أنه “لا خيار سوى النجاح في العام 2024، الذي سيكون عام الإنجازات، وتحقيق التميز في بيئة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وأكد العبودي، خلال الاجتماع، أن “الوزارة ماضية بتطوير المسار المطلوب لتحديث سياسة القبول، على وفق رؤية علمية وإجرائية تضمن صلاحيات مرنة للجامعات، في التعامل مع ملف القبول وتمكين الطلبة من الاختصاصات الأكاديمية في الكليات، وأقسامها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى